Header Ads

كل ما ستُعلن عنه جوجل في حدثها الضخم يوم 4 أكتوبر

ctqmbjoviaaka6b

أرسلت شركة جوجل الأسبوع الماضي الدعوات الصحفية لمؤتمرها الرئيسي الثاني هذا العام بتاريخ 4 تشرين الأول / أكتوبر، والذي ستعقده تحت العنوان Made by Google، والمتوقع أن تُعلن فيه عن مجموعة من الأجهزة الجديدة، إضافةً إلى نظام تشغيلها الجديد أندروميدا Andromeda.


سنقوم في هذا المقال بتلخيص كل ما ننتظر أن تُعلن عنه الشركة يوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 مع كل ما نعرفه حتى الآن من مواصفات وميزات حول إعلانات جوجل الجديدة.


Pixel و Pixel XL


ctqmb98uaaanqek


من أبرز ما ستُعلن عنه جوجل هو الجيل الجديد من هواتفها الرسمية، لكن هذه المرة استغنت جوجل عن علامة Nexus التجارية كي تطرح هواتفها الجديدة بالعلامة التجارية Pixel، وهو نفس الاسم الذي استخدمته سابقًا في الحاسب المحمول Chromebook Pixel العامل بنظام Chrome OS، والحاسب اللوحي Pixel C العامل بأندرويد.


الهاتفان الجديدان من صناعة HTC وسيكونا أوّل هاتفين يعملان بنسخة أندرويد 7.1 الجديدة ويمتلكان المواصفات التالية غير المؤكدة بشكلٍ نهائي بعد:


مواصفات هاتف Pixel:



  • شاشة قياس 5.2 إنش بدقة 1080p

  • معالج Snapdragon 821

  • الذاكرة العشوائية 4 غيغابايت

  • مساحة التخزين الداخلية 32/64/128 غيغابايت

  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وحجم 1.55 ميكرون للبيكسل الواحد مع فلاش مزدوج

  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وحجم 1.4 ميكرون للبيكسل الواحد

  • منفذ USB Type-C

  • حساس للبصمة


مواصفات هاتف Pixel XL:



  • شاشة قياس 5.5 إنش بدقة QHD

  • معالج Snapdragon 821

  • الذاكرة العشوائية 4 غيغابايت

  • مساحة التخزين الداخلية 32/64/128 غيغابايت

  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وحجم 1.55 ميكرون للبيكسل الواحد مع فلاش مزدوج

  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وحجم 1.4 ميكرون للبيكسل الواحد

  • منفذ USB Type-C

  • حساس للبصمة


Chromecast Ultra


chromecast-4k


من المتوقع أن تُعلن جوجل وفقًا لتقارير أكدتها الصورة المسربة أعلاه عن نسخة جديدة من جهاز بث الميديا كروم كاست Chromecast. ما يميز الجهاز الجديد عن الأجيال السابقة هو دعمه لبث الفيديو بدقة 4K وبتقنية HDR، لكن سعر الجيل الجديد سيكون أعلى حيث سيُباع الجهاز بسعر 69 دولار. ولا ندري إن كانت جوجل ستطرح الجهاز باسم مختلف يحمل علامة Pixel التجارية حيث يبدو أن الشركة تعتزم توحيد جميع منتجاتها تحت هذا الاسم.


Google Daydream


daydream


في مؤتمرها السابق I/O 2016 أعلنت جوجل عن منصة الواقع الافتراضي Daydream وهي عبارة عن مجموعة من المعايير العتادية والبرمجية التي توفّر طريقة موحّدة تسمح للشركات ببناء برمجيات وتطبيقات الواقع الافتراضي على أندرويد. من المتوقع أن تُعلن جوجل في مؤتمرها القادم عن نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها والتي تُمثل أول نموذج فعلي لنظارات Daydream.



Google Home
Google Home-2


أيضًا في مؤتمر I/O 2016 أعلنت جوجل عن المساعد الصوتي الجديد Google Home وهو جهاز يتيح تلقّي الأوامر الصوتية من المستخدم ومساعدته في الإجابة على الأسئلة العامة أو معرفة الأخبار أو تثبيت المواعيد وغير ذلك، وهو يعتمد على تقنية البحث الجديدة من جوجل Google Assistant. من المُنتظر أن تُعلن جوجل عن أول نسخة من جهاز Google Home في 4 أكتوبر.



Andromeda


قد يكون هذا من أهم الأشياء التي ستُعلن عنها جوجل في مؤتمرها القادم، حتى أن مدير تطوير أندرويد وكروم في الشركة وصف أهمّية ما ستُعلن عنه جوجل في 4 أكتوبر بنفس أهمية الإعلان عن أندرويد نفسه قبل ثمانية سنوات. ورغم أنه لم يوضح ما الذي يتحدث عنه، لكن تقارير قوية وشبه مؤكدة تقول أن جوجل ستُعلن عن نظام تشغيلها الجديد أندروميدا Andromeda وهو عبارة عن نظام هجين يجمع ما بين أندرويد ونظام كروم Chrome OS.


أغلب الظن أن جوجل ستستعرض نظام التشغيل دون الإعلان عن أية أجهزة فعلية تعمل به، حيث تشير التسريبات بأن الأجهزة العاملة بنظام التشغيل الجديد لن تصل إلى الأسواق قبل العام القادم 2017.


Huawei Nexus 7


أشارت بعض المصادر الموثوقة بأن شركة هواوي تطوّر حاسبًا لوحيًا جديدًا لجوجل بقياس 7 إنش مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، لكن احتمالية الإعلان عن هذا الجهاز خلال حدث الرابع من أكتوبر أضعف من احتمالية الإعلان عن الأشياء المذكورة أعلاه، خاصة مع وجود معلومات تقول أن الحاسب الجديد سيعمل بنظام Andromeda الذي لن يكون جاهزًا على الأغلب قبل العام القادم. ولا تتوفر حاليًا أية معلومات أخرى أو صور عن هذا الجهاز.


ما الذي تنتظره من جوجل؟


ماذا عنك؟ ما هو أبرز ما تنتظره من جوجل خلال مؤتمرها القادم؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.


المصدر: كل ما ستُعلن عنه جوجل في حدثها الضخم يوم 4 أكتوبر

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.