Header Ads

الـ S Pen لم يمُت: سامسونج تُعلن عن حاسب متحوّل بنظام كروم مع قلم

samsung-chromebook-pro-pen

رغم الشائعات التي تتحدث عن انتهاء سلسلة Note وعدم إنتاج سامسونج أي هواتف جديدة منها، لكن هذا سيقتصر -لو صح- على إنهاء العلامة التجارية فقط، ولن يعني أبدًا إلغاء فكرة قلم S Pen بغض النظر عن اسم الهاتف القادم الذي يدعمه من سامسونج.


لكن القلم عاد بأسرع مما نتوقع، وإن لم يكن من خلال هاتف جديد بل عبر حاسب محمول أعلنت عنه سامسونج اليوم في كوريا. الجهاز الجديد يعمل بنظام كروم Chrome OS من جوجل وهو يحمل شاشة بقياس 12.3 إنش قابلة للدوران بزاوية 360 درجة، ويوجد ضمن الجهاز فتحة خاصة للقلم الذي لا يحمل اسم S Pen في الحقيقة، لكنه يمتلك نفس الشكل والميزات الأساسية.


samusng-chromebook-pro-rotating-display


الحاسب المحمول Samsung Chromebook Pro يمتلك شاشة ذات دقة عالية تبلغ 1600×2400 بيكسل ويعمل بمعالج سُداسي النواة مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية مع 32 غيغابايت من التخزين الداخلي القابل للزيادة عبر microSD وهو يدعم منفذ USB Type-C. أما بالنسبة للسعر سيتوفر الجهاز بحوالي 499 دولار أمريكي.


samsung-chromebook-pro-typing


الجهاز الجديد يدعم تشغيل تطبيقات أندرويد (كمعظم أجهزة كروم الحديثة)، ويأتي القلم أيضًا ليجعل الجهاز أكثر فائدة، لكن استخدام القلم على الحاسب المحمول قد لا يكون بنفس فائدته على الهاتف وهو ما يفتقده عشاق النوت هذا العام.


المصدر: الـ S Pen لم يمُت: سامسونج تُعلن عن حاسب متحوّل بنظام كروم مع قلم

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.