Header Ads

الرووت متوفر الآن لهاتفي Pixel و Pixel XL

30120257916_6bbd5565da_k

إن كنت من الأصحاب الأوائل لهاتفي جوجل Pixel و Pixel XL ولا تستطيع العيش بدون الرووت في هاتفك، فقد أصبح الآن بإمكانك الحصول على الرووت، لكن مع بعض المحاذير التي يتوجب عليك أخذها بعين الاعتبار.


المطوّر الشهير Chainfire أصدر كلًا من ملف الرووت الخاص بالهاتفين، والنسخة الجديدة من تطبيق SuperSU والتي تحمل رقم الإصدار v2.78 SR2.


المشكلة في هاتفي Pixel (وجميع الهواتف القادمة التي ستصدر مباشرةً بأندرويد 7.0 وما فوق) أن أندرويد يتبنّى نظامًا جديدًا بالكامل لتجزئة المساحة التخزينية، إضافةً إلى نظام جديد للتشفير. الآن أصبح هناك قسمين للنظام system وقسمين للإقلاع boot، مع عدم وجود أقسام للريكوفري recovery أو الكاش cache. هذا التجزيء الجديد يأتي لدعم ميزة التحديثات السلسة Seamless Updates. إضافةً إلى ذلك فقد اتّبعت جوجل التشفير على مستوى الملفات File-based وليس تشفير القرص الكامل Full-disk encryption.


وبحسب Chainfire لم يكن الوصول إلى الرووت سهلًا أو (قياسيًا) كما اعتدنا في السابق، كما اختلفت طريقة التنفيذ الآن حيث ستحتاج إلى عمل الرووت عبر تعليمة fastboot وليس flash.


جميع التفاصيل التقنية وملفات الرووت ستجدها في منشور Chainfire على +Google. لكن ينبغي التنويه بأن الرووت للهاتفين ما زال تجريبيًا وقد يحتوي على بعض المشاكل، لدرجة أن المطوّر نفسه ليس متأكدًا ما الذي سيحدث لدى استقبال هواتف Pixel لأول تحديث هوائي في حال كان الرووت مفعلًا. لهذا إن لم تكن متأكدًا أنك تحتاج إلى الرووت فعلًا، فقد يكون من الأفضل الانتظار واعتبار أن رووت الهاتفين ما زال عملًا قيد التطوير.


المصدر: الرووت متوفر الآن لهاتفي Pixel و Pixel XL

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.