Header Ads

طريقة تغيير الخطوط في أندرويد 7.0 [ حل مشكلة الخطوط العربية ]


أفضل وسيلة لتغيير الخطوط هي باستبدال ملفات الخط في النظام وتوجد الكثير من التطبيقات لفعل ذلك ولكن مع أندرويد 7.0 لو حاولت تغيير الخط بأي تطبيق متوفر سوف تواجه مشاكل كبيرة في عدم توافق الخط.


وتظهر لك الكثير من الرموز الغير معرفة بدلًا من الأحرف ، لذا سوف نوضح لك حل هذه المشكلة وكيفية تغيير الخط في نظام أندرويد نوجا.

موقعنا هو أول موقع يتطرق لحل هذه المشكلة ، اتمنى عدم نقل محتوى الموضوع بدون ذكر المصدر!


سبب المشكلة هو أن خط واجهة اللغة العربية أصبح مستقل ولن تتعرف عليه التطبيقات مالم يأتي لها تحديث لحل هذه المشكلة ، سوف نوضح لكم كيفية تغيير الخط يدويًا.


ملاحظات مهمة:
- التجربة على مسؤوليتك الخاصة.
- قم بعمل نسخ إحتياطي للخط قبل استبداله.
- صلاحيات الروت مطلوبة لتغيير الخط.



أولًا : تحميل الخط :


هذه معاينة لنوع الخط ولتحميل أي خط تريده اضغط على اسمه في الروابط التالية :

تستطيع استخدام أي خط مفضل لديك ولكن يجب عليك إعادة تسميه الخط إلى NotoNaskhArabicUI-Regular.ttf ، بعد ذلك تستطيع تثبيته في نظامك مثلما سوف نوضح لك في الخطوات القادمة.


ثانيًا : طريقة تثبيت الخطوط يدويًا في أندرويد 7.0 :


Root Essentials

سوف نحتاج لتطبيق Root Essentials في تعديل ملفات النظام فهو من أفضل التطبيقات المجانية والمتاحة ويوفر لك وظائف أدوات كثيرة جدًا في تطبيق واحد فقط.

رابط تحميل التطبيق [ اضغط هنا ]


مهم جدًا : لا تستخدم ميزة تثبيت الخطوط الموجودة في تطبيق Root Essentials أو أي تطبيق أخر في الوقت الحالي ، فقط اتبع الطريقة التي سوف نوضحها لك.



1- اضغط على خيار أدوات ثم ( System Ro/RW ) ثم اختر تحميل System RW ، الهدف من هذه الخطوة هو تحويل حالة النظام إلى ( قراءة وكتابة ) حتى تستطيع تغيير ملفات النظام والكتابة عليه.

2- اضغط على التخزين ثم اختر متصفح الروت.



1- اضغط على sdcard حتى تستعرض ملفات الذاكرة الداخلية ثم ادخل للمجلد المحفوظ بداخلة الخط المراد استخدامه ثم قم بنسخ هذا الخط.


1- عد للواجهة الرئيسية للملفات ثم اضغط على System ثم أختر مجلد Fonts ثم قم بلصق الخط.

2- كما ترى هذه الخطوط هي التي تعرض للواجهة العربية تستطيع استبدال الذي أخره Regular فقط لأنه أغلب خطوط النظام هي ليست عريضة ، إذا اردت استبدال حتى الخطوط العريضة قم بتوفير خط عريض وقم بإعادة تسميته مثل ما ترى أمامك وألصقه مكان NotoNaskhArabicUI-Bold.ttf .

3- قم بإعادة تشغيل النظام بشكل فوري ، وسوف تلاحظ أنه تم تطبيق التغييرات.



صورة تثبيت تغيير الخط قبل وبعد



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.